مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/05/2022 10:50:00 ص

شركة سامسونج من القاع إلى القمة -الجزء الرَّابع-
 شركة سامسونج من القاع إلى القمة -الجزء الرَّابع- 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
   
ذكرنا في الجزء السابق كيف بدأت شركة سامسونج بإنتاج وبيع الرقاقات الالكترونية المصنوعة من السيليكون، ثم قامت باستخدامها لتصنيع أجهزتها الخاصة، ثم انتقلنا لدخول سامسونج المنافسة في مجال الأجهزة المحمولة مع شركات كبيرة ورائدة في وقتها، واستكمالاً لباقي التطورات تابع معنا الجزء الأخير من المقال. 

بعد إطلاق شركة جوجل لنظام التشغيل الجديد، نظام أندرويد الذي قلب جميع الموازين كانت شركة سامسونج من أوائل الشركات التي تبنَّت ذلك النظام الجديد. 

كان هذا إضافةً إلى أن الشركة كانت تسير بخطةٍ محددة، وهي التنوعية التي كانت تتميز بها |سامسونج| عن باقي الشركات، أي أن سامسونج في كل سنة تقوم بإنتاج إصدارات جديدة لكل |الهواتف النقالة| من جميع الفئات. 

فكانت سامسونج بذلك تبقى على صلة مع جميع فئات المجتمع، الموضوع الذي أدى إلى انتشار سامسونج بشكل أوسع وازدياد ثقة الناس بسامسونج إلى حد كبير.  

فبالمقارنة مع شركة آبل كان الغالبية يفضلون سامسونج

 بالرغم من أن شركة آبل شركة أمريكية وموثوقة جداً، ولكن لم يكن لديها التنوع الرائع الذي كان لدى سامسونج، فهي تنتج جهاز آيفون غالي السعر لا يقدر الغالبية على شرائه في حين كانت سامسونج تلبي حاجة جميع فئات المجتمع، فهي تنتج الجهاز غالي الثمن وتنتج الجهاز المتوسط وآخر رخيص الثمن.  

إضافةً إلى الرقم القياسي الذي حققته سامسونج في جهاز S3 الذي صدر سنة ٢٠١٢ محولاً شركة سامسونج إلى أكبر شركات الهواتف المحمولة على مستوى العالم، فقد حقق ذلك الجهاز مبيعات كبيرة جداً لم تحققها سامسونج قبله ولا أي شركة غيرها في تلك السنة. 

لم تكن سامسونج تكتفي بإنتاج الأجهزة المحمولة

 بل كانت تبيع الرقاقات الالكترونية والشاشات والكاميرات للشركات الأخرى، فكانت أغلب الشركات تستخدم الشاشات المنتجة من شركة سامسونج، وأي شركة تريد إثبات نفسها في مجال الكاميرات تذهب و تشتري كاميرات من شركة سامسونج، وما زالت الشركة إلى هذه اللحظة تطوِّر من منتجاتها.  

ملخص المقال:

 أن سامسونج تحوَّلت من شركة ليس لها أي وجود في مجال التكنولوجيا بفضل إدارة حكيمة وذكية وساعية دائماً خلف التطور لتصبح شركة من أهم شركات التكنولوجيا في العالم في وقتنا الحالي، وليبقى اسم سامسونج لامعاً في سماء التكنولوجيا في حين أن الشركات الضخمة التي كانت رائدة في المجال في ذلك الوقت أصبحت خلفها بكثير ولم يبقَ لها وجود. 

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لختام هذا المقال. 

هل أعجبك موضوعه وهل عرفت ما وراء تطور شركة سامسونج بهذا الشكل الذي نراه في يومنا هذا؟

فضلاً شاركنا آراءك الرَّائعة من خلال التَّعليقات ^-^

أية الحمورة 


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.